شركات السياحة تبدأ إنهاء إجراءات المسار الإلكتروني للحجاج في السعودية لاستخراج التأشيرات


كتب- أكرم مدحت 

 

بدأت شركات السياحة المصرية المنفذة لرحلات الحج لموسم 1437هـ/2016م اليوم في إنهاء الإجراءات المتعلقة بالبوابة الإلكترونية الموحدة لحجاج الخارج "المسار الإلكتروني"، والتي أقرتها السلطات السعودية لتنظيم استخراج تأشيرات الحج.

 

وتوجهت الشركات السياحية إلى المقر الرئيسي لبعثة وزارة السياحة بفندق "الشهداء" بشارع أجياد العام بمكة المكرمة، فور الإعلان عن بدء منح الشركات السياحية بيانات حساباتهم على المسار الإلكتروني، وتم إنهاء إجراءات عدد 106 شركة رأس تضامن الذين تقدموا للبعثة في اليوم الأول.

 

الجدير بالذكر أن السلطات السعودية أقرت المسار الإلكتروني للشركات السياحية للتسجيل من خلاله لاستخراج تأشيرات الحج، وذلك في إطار اتجاه السلطات السعودية إلى استخدام التكنولوجيا الحديثة في تسهيل وتيسير الإجراءات أمام الشركات السياحية والحجاج.

 

وقامت البعثة بتوفير كافة السبل أمام الشركات السياحية لسرعة إنهاء كافة الإجراءات بالمملكة العربية السعودية، وحرصت على مد ساعات العمل من الساعة 9 صباحا وحتى 12 منتصف الليل، لاستيعاب كافة طلبات الشركات وسرعة إنهاءها، لإنجاز كل ما يلزم لراحة حجاج بيت الله الحرام وتوفير رحلة حج آمنة لهم.

 

 

إقرأ أيضا:

تعرف على أرقام التواصل مع بعثة الحج السياحي بالأراضي السعودية

 

غرفة شركات السياحة تقترح أخذ البصمة الإلكترونية للحجاج بالمطارات والمنافذ لضيق الوقت